كيف تساعد ابنك على علاج الإدمان؟

date17 فبراير 2021 authorمن طرف addiction

1. اعرف عدوك: كيف تقاتل عدوًا لا تعرف شيئًا عنه؟ بالتأكيد لن تستحق ذلك ، لذا علمك بحقيقة الإدمان ومدى تأثيره على الدماغ وحقيقة أن هذا مرض مزمن ولا تختار من مدمن. لفهم سلوك المريض والعوامل التي تؤدي به إلى هذه السلوكيات، وذلك نوفره لك من خلال أفضل مستشفى لعلاج الادمان.

غيّر نفسه: التغيير يبدأ معك وليس معه ، لذا فإن طريقك معه يلعب دورًا مهمًا في استجابته لك ، لذا فكلما زاد شعوره بالذنب وانتقاده ، زاد دفعك إليه. إدمان ورفض ما تقوله ، لذلك تحدث بصدق وأظهر مدى رغبتك الحقيقية في التغيير. باختيار أسلوب يناسبه ، يدفعه هذا أيضًا لتقليدك ومتابعة نفس فكرة التغيير.  

3. ثق بلغتك ذات الصلة: حتى لو لم تكن لغتك أبدًا ، دعها تصبح الآن. إذا أظهر ثقة في قدرة المريض على العلاج ، فقم بتكوين صداقات معه ومشاركة أنشطته الصحية ، اجعله يفتح قلبه لك ويعبر عن نفسه أكثر ، ويبعده عن دائرة الأصدقاء السلبية التي تدفعه إلى الإدمان. 

اجمع بين الحب والحزم: "قسوة الحبيب تؤلم لكنها تشفي". اتبع هذا القول عندما تتعامل مع مدمن عنيد وتمنعه  من تعاطي المخدرات ولا تعطيه نقوداً تسمح له بذلك. حب ودعم عدم الشعور بالوحدة وطلب الدعم من مدمني المخدرات الاصدقاء مما يؤدي الى النتيجة المعاكسة. 

5. الابتعاد عن التهديدات والتخويف: التهديد الذي تنشئه لن يساعد. بغض النظر عن نوع العقوبة ، فلن يكون أصعب من تناول المخدرات منه ، ورغم أننا نعلم أنك تريده أن يفرج عن إدمانه ويغير حياته بسرعة ، إلا أن نيتك لن تمتلئ بالتهديد والترهيب ، ولكن مع الراحة والحب والدعم. 

 

6. لا تعامله على أنه مذنب: "إذا كنت تريد أن تكون قاضياً ، اذهب إلى المحكمة. عندما تتعامل مع المدمن ، ليس لديك الحق في الحكم لأنه يشعر بالذنب بدرجة كافية ولا يحتاج إلى استئصال الشعور منك على العكس مما قد يدفعه بشكل تلقائي للدفاع عن نفسه وتعاطي المخدرات. 

 

7. شجعه على العلاج: "التشجيع يجلب الهدف" ليس فقط في كرة القدم ولكن أيضًا في العلاج من تعاطي المخدرات ، فكلما زاد تشجيعك ودعم المدمن لطلب العلاج وإظهار حجم التغيير الذي سيحدث له. إذا تم علاجه ومقارنته بحياته الحالية ، فإن ذلك يدفعه أكثر لاتخاذ قرار والشفاء والذهاب على الفور إلى مستشفيات علاج الادمان لخضوع البرامج العلاجية الخاصة لعلاج الادمان

 

8. اطلب العلاج: إذا انتظرته لتلقي العلاج فلن تتحرك أبدًا. أنت تخرج وتتخذ الخطوة الأولى بالنسبة له وهي الإبلاغ عن المدمن العنيد والاتصال بإحدى العيادات العلاجية المتخصصة والتأكد من حصولهم على ترخيص من وزارة الصحة. نوصيك بأحدهم ، مستشفى التعافي. أفضل العيادات في مصر والتي تحتوي على برنامج متخصص في علاج إدمان المراهقين للمخدرات. 

القراءات (0) cat تحت تصنيف: علاج الادمان comments إضافة تعليق


التالي السابق

التعليقات

 إضافة تعليق