ما هو الإدمان؟

date08 فبراير 2021 authorمن طرف addiction

ما هو الإدمان وكيف يمكن علاجه؟

الإدمان هو علاقة الشخص وعاداته وعدم قدرته على الانسحاب من عادة سلوكية معينة. يمكن أن تتكون هذه العادة من الأكل المستمر أو عدم مشاهدة التلفزيون ، وهذه العادة يمكن أن تكون مصدر راحة نفسية. أنواع العقاقير وتجدر الإشارة إلى أن المخدرات بكافة أنواعها تسبب ضرراً جسيماً لصحة من يتعاطاها جسدياً ونفسياً ، وفي حالة اتخاذ قرار بالتوقف عن تعاطي هذه الأدوية وعلاج الإدمان يتعاطاها الشخص. قد يتضرر بشدة. ثم يبدأ هذا الإدمان في الظهور في حياته اليومية.

أنواع المخدرات

دائمًا ما يجلب عالمنا أنواعًا عديدة من المخدرات ، ولكن هناك أنواعًا خطيرة جدًا من الأدوية التي رأيناها مؤخرًا ، بما في ذلك ما يلي: ● الهيروين. ● الكراك. ● النيكوتين. ● معدن الكريستال. ● الكحول. ● الأمفيتامينات. ● بيسوديازينات. غب. 

 منع الانتكاسة بعد علاج الادمان

في الحقيقة يمكننا أن نكتشف الشخص الذي أنهى علاجه ولكن قد يحتاج إلى أشياء معينة حتى لا يعود مرة أخرى ويصبح مدمنًا مرة أخرى ، والأهم من كل هذه الأشياء عدم التوقف عن رؤية المعالج. ، ويوصى بمتابعة المستشفى للعلاج من تعاطي المخدرات. كما يجب أن يكون بعيدًا تمامًا عن أماكن إدمان المخدرات ، وفي حالة تعاطي المخدرات مرة أخرى يجب أن يجد مساعدته فورًا ، ولا يفقد الأمل في نفسه ، ويشعر كل من حوله دائمًا بهذه الطريقة. 

هذا هو السبب في أن العلاج المناسب من تعاطي المخدرات يتطلب علاجًا خاصًا جدًا ، وغالبًا ما يكون طويلًا ، حتى يتم الانتهاء من العلاج الكامل والنهائي ، ويصبح هذا الشخص عضوًا في المجتمع الذي سيفيده. 

الوقاية من مخاطر الإدمان

سمعنا في الماضي أن الوقاية خير من العلاج (علاج الإدمان) وهذا صحيح تماماً لأنه بالوقاية لا يمكن للإنسان أن يقع في المرض ولكن الوقاية قد تحتاج إلى بعض الأمور المهمة كيف:

● الوعي الديني. يجب أن ترفع المناهج الدراسية في المدرسة والجامعة الوعي وتغرس الإيجابية في نفوس الطلاب.

● وجود قوانين رادعة تعاقب من تسبب في انتشار هذه الظاهرة.

● أهمية الوعي الإعلامي الصادق.

● من أهم عوامل الوقاية البيئة الاجتماعية. 

المصدر الطبي : مستشفي مسار للطب النفسي وعلاج الادمان

القراءات (12) cat تحت تصنيف: علاج الادمان comments إضافة تعليق


التالي السابق

التعليقات

 إضافة تعليق