علاج الادمان على الحشيش

date08 فبراير 2021 authorمن طرف addiction

القنب هو أكثر الأدوية استخدامًا في العالم نظرًا لرخص سعره ، فهو أرخص دواء وسهل الإساءة ، ولا حاجة إلى أي معدات لإساءة استخدامه ، ويتم استخراج مكوناته من نبات القنب الهندي ، كما أنه يستحق مشيرا إلى أنها تدخل في صناعة الأدوية. يتم علاج إدمان الحشيش على ثلاث مراحل في المستشفى والمنزل والأعشاب ، وتختلف مدة علاج الادمان حسب الحالة ومدى وصول الدواء إلى جسم المدمن. 

أضرار ادمان الحشيش

من بين الأضرار التي تلحق بالجسم من تعاطي الحشيش ، ومن أكبرها وأبرزها ، الاعتماد على الحشيش ، أحد الأضرار التي يلحقها القنب بالجسم:

● تدخين الحشيش يفضح ويدمر خلايا الجهاز التنفسي تمامًا ، ملخصات نسيج الجهاز التنفسي وبالتالي الشعور بضيق في التنفس.

● دخان الحشيش يعرض خلايا الجهاز التنفسي للضمور وبالتالي يدعم نمو خلايا سرطان الرئة.

● تزداد نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجسم من تدخين الماريجوانا ، وبالتالي فإن إدمان القنب يعرض القلب والجهاز الدوري للخطر.

● نسبة حدوث ضمور عضلة القلب أو فشل الشريان التاجي أعلى لدى الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات.

● حاشي يصيب الجلد ويغير لونه ويعرض المدمنين لالتهابات العين والإمساك الشديد وضمور الدماغ.

● إدمان الحشيش يقلل إفراز هرمون التستوستيرون لدى المراهقين والشباب ويمكن أن يؤخر عملية النمو الجنسي وبالتالي تأخر سن البلوغ لدى النساء بسبب تأثير القنب على الدماغ واضطرابات الدورة الشهرية. ما هي مدة بقاء الحشيش في جسم المدمن؟ عمر الحشيش في الجسم يصل إلى ثلاثة أشهر لأن الحشيش يبقى في أجزاء كثيرة من الجسم. أقل وقت في اللعاب حيث يبقى بين 12 و 24 ساعة. ثم يتبع بهذا الترتيب (الدم) - مدة بقائه في الدم تصل إلى 15 يوماً. طول (بوله) يختلف من شخص لآخر ويتراوح من أسبوع إلى شهر. أطول فترة بقاء في الشعر تصل إلى ثلاثة أشهر ، اعتمادًا على آخر جرعة من التعاطي. لكن الأمر يختلف في المدة التي تبقى فيها الحشيش في الجسم عندما يكون المدمن مدمنًا على المخدرات ويستهلكها بانتظام ، مما يتسبب في بقائها أكثر في الدم والبول وانخفاض المتعاطين لفترات طويلة ومع ذلك ، إذا كان الشخص مستخدمًا بسيطًا جدًا ، فستبقى آثار الحشيش في الجسم لمدة 10 أيام من وقت آخر جرعة. ومع ذلك ، إذا كان الشخص يستهلك بشكل مستمر ولم يصل إلى درجة الإدمان ، فإن آثارها ستبقى في الجسم لمدة 45 يومًا ، أما إذا وصلت إلى مرحلة الإدمان ، فستبقى لمدة ثلاثة أشهر من آخر جرعة تم تناولها وعندما يتم تناولها. يتم أخذ خطوة العلاج ، يجب أن يذهب إلى أفضل الأماكن. مركز لعلاج الإدمان يساعده في الحصول على أعراض انسحاب القنب بأمان وعدم العودة إليه أبدًا. علاج إدمان الحشيش

المصدر الطبي: مستشفي مسار للطب النفسي وعلاج الإدمان

القراءات (12) cat تحت تصنيف: علاج ادمان الحشيش comments إضافة تعليق


التالي السابق

التعليقات

 إضافة تعليق